بيان صحفي صادر عن مكتب نائب رئيس الوزراء الدكتور روژ نوري شاويس

   عقدت لجنة الشؤون الاقتصادية جلستها الثامنة عشر بتاريخ 25/6/2012  برئاسة دولة نائب رئيس الوزراء الدكتور روژ نوري شاويس رئيس اللجنة الاقتصادية وحضرها كل من وزراء (المالية ، النفط ، التخطيط ، التجارة ، الزراعة) ورئيس هيئة الاستثمار ومحافظ البنك المركزي العراقي والمستشار القانوني لدولة رئيس الوزراء ومعاون الامين العام لمجلس الوزراء للشؤون الادارية والمالية والمستشار الاقتصادي بمكتب رئيس الوزراء ، وإتخذت اللجنة العديد من القرارات أهمها ما يلي :

  1. الموافقة على إعفاء الصناعيين من الفوائد المتراكمة المستحقة المترتبة بذمتهم والممنوحة لهم من قبل كل من المصرف الصناعي وصندوق التنمية  على ان يتم جدولة تسديد اصل الدين على ثلاث سنوات وعلى وزارة المالية عكس ذلك في قانون الموازنة العامة لعام 2013 .
  2. قيام وزارة التجارة بتقديم دراسة شاملة تتضمن كافة الجوانب الادارية والتنظيمية والامنية الغذائية الى جانب الجدوى الاقتصادية حول موضوع تجهيز السلة الغذائية لمواد البطاقة التموينية ومقارنتها بالبدائل الاخرى من ناحية الايجابيات والسلبيات .
  3. تشكيل لجنة برئاسة المستشار الاقتصادي بمكتب دولة رئيس الوزراء مهمتها الاطلاع موقعياً على البضائع الموجودة في الموانئ واقتراح الحلول لتسهيل خروجها وعدم تكدسها .
  4. تشكيل لجنة برئاسة المستشار القانوني في مكتب دولة رئيس الوزراء مهمتها وضع الاطار العام لمسودة مشروع قانون العقود الحكومية .
  5. الموافقة على منح محافظة البصرة صلاحية التعاقد مع المكاتب الاستشارية لتدقيق التصاميم للمشاريع والمتابعة والاشراف على تنفيذها .

مكتب نائب رئيس الوزراء

Comments are closed.